اعلان وسط المواضيع

تعرف على طريقة حفظ الكلمات عن طريق الصور

مرحبا بك في موقعنا من جديد فكما عودناكم دائما بالدروس والأفكار الجديدة فلقد جئناكم اليوم بموضوع جميل جداً وجديد وسوف يعجبكم . لهذا أريد منك قراءة هذا المقال حتى الأخير لأنه المعلومات التي فيه ممكن تكون أول مرة تسمعها.

تعرف على طريقة حفظ الكلمات عن طريق الصور


أريد أن أسئلك أولا : هل عند حفظ الكلمات في الفصل الدراسي مثلا أو من كتاب ما تجد نفسك سرعان ما تنساها ؟

إذا كان جوابك بنعم فلا تحزن فالجميع يعاني من نفس مشكلتك وهي أصلا ليست مشكلة بل أمر طبيعي يواجهه جميع الناس عند تعلمهم للغة جديدة.

سوف تسألني الآن إذن ما الحل لكي نجتاز هذا المشكل ولا ننسى الكلمات التي حفظناها ؟ الحل بسيط جداً صديقي القارء وصديقتي القارئة فهو ببساطة الحفظ عن طريق الصور لأنه حاليا هو انجع طريقة لحفظ الكلمات حسب علماء اللغة بحيث يكون استرجاع الكلمة عند حفظها عن طريق الصور يكون أسرع بكثير من إسترجاعها عند حفظها بالطريقة التقليدية.

تجربتي في حفظ الكلمات عن طريق الصور :


سوف أحكي لكم تجربتي الشخصية في حفظ الكلمات وكيف فشلت في الاول وضيعت وقتا كبيرا بدون أي فائدة حتى كدت أن أفقد الأمل، فكأي واحد عملت كتاب خاص وأضع فيه الكلمات التي اجمعها في دروس اللغة والتي اريد حفظها لكن المشكل هو انه اجد نفسي بعد اسبوع كتبت مئات الكلمات وحفظتها لكن بعد أول شهر أجد نفسي نسيت أغلبها وهذا ما يحبط الشخص.

ففكرت في حل بسيط وهو أن احفظ الكلمات التي سوف أحتاجها دائما في حياتي اليومية وأن لا أركز على الكلمات التي لن تنفعني حاليا خاصة وأنا في بداية التعلم. ووضعت أوراق صغيرة بها صور للأشياء التي أريد حفظها وليس الكلمات ككتابة. هكذا وجدت نفسي بعد مدة قصيرة أحفظ أكثر بدون أن انسى أغلبها لأنه عندما أريد تذكر الكلمة أتذكرها كصورة وليس ككتابة.

لهذا الغرض بحثت لكم عن كتاب يجمع جميع الكلمات المهمة والحمد لله أنني وجدته وسوف تجدون رابطه آخر الدرس ستجد كتب كثيرة بلغات عديدة وأنت يمكنك اختيار الكتاب حسب اللغة التي تتعلمها حاليا.


مميزات طريقة الحفظ عن طريق الصور :


سوف أذكر لكم اهم المميزات لهذه الطريقة رغم ان مميزاتها كثيرة .

   •  السرعة في إستحظار الكلمات المحفوظة
   •  عدم الشعور بالممل عند عملية الحفظ 
   •  تنشيط خلايا دماغك على العمل وحفظ اكبر عدد من الكلمات 

حاولت في هذا المقال ان لا اتحدث عن الموضوع بطريقة علمية لكي لا تشعر بالملل عند قرائتك له ويمكنك ببساطة اذا أردت ان تعرف أكثر عن الموضوع البحث في اليوتيوب او كوكل فستجد الكثير من الخبراء تكلمو عن هذه الطريقة الفعالة في حفظ الكلمات

والان بعد أن تطرقنا للموضوع بشكل كافي سوف أترككم مع روابط تحميل الكتاب باللغات المتوفرة أتمنى ان ينال اعجابكم.

رابط كتاب الكلمات الاسبانية مع الصور

نتمنى أن ينال الموضوع اعجابكم ولا تبخلو علينا باقتراحاتكم

إرسال تعليق

0 تعليقات